تواصل معنا !

عبر شبكات التواصل الاجتماعي

فرع جراحة الفم والوجه والفكين

اولاً :- كلمة رئيس الفرع

في ظل التحديات التي يمر بها البلد والارهاصات التي تواجه المسيره العلميه في العراق يتطلب فرع جراحة الوجه والفكين في كلية طب الاسنان جامعة الكوفه رئيساً وتدريسيين في جعل وحدة جراحة الفم والوجه والفكين انموذجاً فريداً يحتذي به بين الجامعات العراقيه خصوصاً والجامعات العالميه عموماً لتأخذ زمام الرياده زالسبق في الارتقاء بواقع التعليم في العراق نحو تبؤ مقاعد متميزه بين جامعات العالم الرصينه والله من وراء القصد.

 الاستاذ المساعد الدكتور

 حيدر دخيل المعلا

 

ثانياً :-  رسالة الفرع

1- تحرص على تقديم تعليم متميز مبني على مواكبة مستجدات التخصص العلمي، وملتزم بالموروث العلمي والتعليمي العراقي الأصيل.

 2-بناء الشخصية المتكاملة للطلبة بتعليمهم مهارات فن القيادة والبحث عن أساليب حل المشاكل والعمل بروح الفريق، والالتزام بالجودة والسلوك الأخلاقي المهني.

 3- غرس روح اكتساب المعرفة للطلاب بما يخدم حاجات المجتمع العراقي.

 4- رفع كفاية وفاعلية عملياتنا ( التعليمية و الإدارية ) والتوجه نحو العمل الجماعي المبدع الذي يعمل على تقديم المنتجات والخدمات ذات الجودة المتميزة.

 5- الإسهام في ازدهار المجتمع برفده بالمشاريع البحثية لتقديم الخدمات الجراحية والاستشارية التي تساعد في معالجة الأمراض وابتكار طرق جديدة.

 

ثالثاً :- رؤيا الفرع

يتطلع فرع جراحة الفم والوجه والفكين لتصبح مؤسسة علمية تخرج أطباء الأسنان المبدعين من قادة المستقبل، ورافداً للأفكار الخلاقة ، والرائدة في البحوث المتميزة التي تسهم في التنمية المستدامة للمجتمع.

 

ثالثاً:- القيم تشدد على الالتزام بالقيم الآتية


1 – القيادة: تلتزم رئاسة فرع جراحة الفم والوجه والفكين بدورها القيادي بين الفروع التعليمية الأخرى من خلال تقديم أسس سلوك مهني متقدم.
2- التعليم المستمر: تلتزم فرع جراحة الفم والوجه والفكين بالتعليم المستمر لضمان استمرارية نمو المستوى العلمي ورفاهيته.
3- الالتزام بالجودة : متابعة حاجات المجتمع ورغباته، من خلال تطبيق التقييم الذاتي والمقارنة المرجعية والتحسين المستمر لاستكمال تلك الحاجات والعمل بنظام isoالمعمول به في الجامعات المتطوره الاوربيه والامريكيه.
4- المسؤولية تجاه المجتمع: توظيف جميع عيادتنا التعليمية في خدمة المجتمع و أغنائه بالعلم والمعرفة وتقديم خدمات علاجية ووقائية جراحية.
5- التنوع : التنوع في خدماتناهوأساس تميزنا.
6- الاحترام المتبادل والزمالة: تلتزم فرع جراحة الفم والوجه والفكين بتقديم بيئة عمل للطلاب والهيأة التدريسية والمنتسبين الآخرين، تمتاز بالقيم المهنية العالية وقدسية الحرم الجامعي من حرية إبداء الرأي واحترام الرأي الأخر وتبادل المعلومات والعمل الجماعي في حل التحديات الصعبة.

 

رابعاً :- الأهداف الإستراتيجية لفرع جراحة الفم والوجه والفكين

1- تجهيز القوة العاملة المؤهلة للعمل في مختلف المجالات التي تقابل الاحتياجات المتطورة لسوق العمل من أطباء الأسنان المتدربين.
2- تجويد العمليات التعليمية والإدارية بالشكل الذي يسهم في تحقيق رؤيا فرع جراحة الوجه والفكين ورسالتها.
3- تنمية قدرات أعضاء الهيئة التدريسية وتطويرها وتطوير قابلياتهم.
4- تجويد نتاجاتنا العلمية، بما يتناسب مع معايير اعتماد الجامعات الدولية التي سبقتنا في هذا المضمار وحث السادة التدريسين لنشر بحوثهم في مجلات ذات معامل تاشير if ومجلات مصنفه ضمن scopus.
5- تطوير البرامج التعليمية المعتمدة والاستفادة من التجارب الدولية في التخصصات المتباينة، بما يتناسب ومتطلبات حاجة المجتمع العراقي لأطباء الأسنان.
6- تحسين قدرات العاملين وخلق قدرات جديدة تتناسب ومتطلبات الجودة ومقارنتها بأنظمة جودة الجامعات العريقة.
7- أعادة هندسة الإجراءات بالشكل الذي يعمل على تسهيل العمليات وتيسيرها واعتماد التقنيات الحديثة في إتقانها وشراء احدث الأجهزة في تدريب الطلبة.
8- إتمام عمليات التوصيف الوظيفي لكافة تشكيلات فرع جراحة الفم والوجه والفكين لإكمال مستلزمات تدريب الطلبة وتهيئة البحوث الطبية.
9- تطوير طرائق تقييم الأداء المعتمدة في فرع جراحة الفم والوجه والفكين ، واتخاذ النوع فلسفة لنا لا لكم, واعتماد معايير مفضلة لدى طرائق التدريس.
10- دعم الروابط الثقافية والعلمية وتوثيقها بين فرع جراحة الفم والوجه والفكين والمؤسسات العلمية والجامعات العربية والعالمية.
11- الفروع الأخرى في نفس الكلية مع الفروع الجراحية في الكليات الأخرى واقامه علاقات علميه مع جميع فروع جراحه الفم والوجه والفكين في كليات طب الاسنان في الجامعات العراقيه والمجلس العراقي والعربي لجراحه الوجه
والفكين في العراق.
12- العمل والتنسيق مع الجامعات والهيئات العلميه العالميه كتاسيس (مجموعة زراعه الاسنان العراقيه الامانيه وتاسيس مجموعه جراحه الوجه والفكين والجراحه التقويميه العراقيه – الامانيه , كذلك التنسيق مع نقابه اطباء الاسنان
 . العراقيه في مجال المؤتمرات العلميه , كذلك التعاون مع الكليه الملكيه البريطانيه لاقامه دبلوم مهني زراعه بالتعاون مع نقابه اطباء الاسنان , اربيل

 

 

 

ت

الاسم الرباعي و اللقب

اختصاص عام

لقب علمي

حاصل على شهادة

المنصب

1

حيدر دخيل المعلا            

جراحة الفم و الوجه  والفكين

استاذ مساعد دكتور

دكتوراه

رئيس الفرع

2

سهى محمد سامي

جراحة الفم و الوجه  و الفكين

استاذ مساعد

ماجستير

مقرر الفرع

3

باسم محمد علي الأعسم

جراحة الفم و الوجه  و الفكين

مدرس دكتور

دكتوراه

معاون العميد للشؤون العلمية

4

م.د. علاء عبد الكريم محمد

جراحة الفم و الوجه و الفكين

مدرس دكتور

دكتوراه

 

5

صلاح مهدي أبراهيم

جراحة الفم و الوجه و الفكين

مدرس مساعد

ماجستير

 

6

حوراء نوري عطا الله

جراحة الفم و الوجه و الفكين

مدرس مساعد

ماجستير

 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com